أسدى الوالي توفيق مزهود، تعليمات بعرض مباراة الجزائر-السنغال لحساب الدور النهائي لكأس إفريقيا الذي تجري أحداثة الجمعة المقبلة على الساعة الثامنة مساء، بالمركب الرياضي 19 ماي نزولا عند رغبة الجمهور العنابي.

ومن المقرر أن يفتح الملعب أبوابه بعد الظهر لاستقبال المناصرين، كما أن الدخول مجاني، لفائدة العائلات والشباب الذين بدورهم استحسنوا الفكرة، علما أن ملعب 5 جويلية بالعاصمة كان قد استقبل عشرات الآلاف من المناصرين خلال المباراة الأخيرة التي أجرتها الجزائر ضد نظيرتها نيجيريا ضمن تصفيات النصف نهائي لكأس إفريقيا الذي تجري أحداثه في القاهرة بمصر.

وبدورها، تعكف المصالح الأمنية على اتخاذ كل التدابير والإجراءات الضرورية لضمان نجاح الفكرة من جميع المقاييس وتفادي وقوع الحوادث على غرار السرقة والعنف المعتاد في الملاعب، خاصة أن العديد من العائلات تُحضّر لمشاهدة المباراة في الملعب، ما يتطلب توفير كافة شروط السلامة.

وكان ملعب 5 جويلية بالعاصمة، قد امتلأ عن آخره بالجمهور الجزائري الذي حضر لمشاهدة المباراة بصورة جماعية، وبعد فوز المنتخب الوطني شهد الملعب « كراكاج » ولا أروع، لاقى إعجاب ودهشة العالم أجمع، حيث أثبتت المدرجات الممتلئة عن آخرها مدى شغف الشعب الجزائري بالكرة المستديرة، ووقفته مع بلاده في المناسبات الكروية التي دائما ما تبرز وحدة الشعب الجزائري ووطنيته.

روميساء بوزيدة