أكدت أول أمس، الأمانة التنفيذية لاتحاد التجار والحرفيين لولاية عنابة، أن قرار تعليق نشاط النقل خلال يومي عطلة نهاية الأسبوع لا يخص النقل الشبه الحضري وسيارات الأجرة مما يسمح لهم استئناف نشاطهم بصفة عادية مع مراعاة البروتوكول الصحي.

بعد مراسلة ugcaa لمدير النقل وإبلاغه بأهم المطالب والاقتراحات التي خلص بها اجتماع المجلس الولائي لسائقي سيارات الأجرة إلى جانب تدخل والي ولاية عنابة تمت معالجة الانشغالات المطروحة في قطاع النقل سواء التي تخص سيارات الأجرة أو أصحاب الحافلات خاصة فيما يتعلق بضرورة احترام البروتوكول الصحي لمختلف النشاطات.

حيث تقرر الزاميا ضمان الوقاية من العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 واحترام التباعد الجسدي بين الركاب مع التركيز على ضرورة نقل المواطن بالتسعيرة القانونية.

 أما فيما يتعلق بقرار تعليق نشاط النقل الحضري العام والخاص يومي عطلة نهاية الأسبوع فالقرار يخص النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص بواسطة الحافلات، أما حافلات النقل الشبه الحضري فيعملون بشكل عادي و غير معنيين بقرار التوقيف وبالنسبة لسيارات الأجرة بكل أصنافها فهي غير معنية بمحتوى القرار وتنشط بشكل عادي سواء كانت فردية أو جماعية حضرية أو شبه حضرية  ( مابين البلديات ).

من جهة أخرى، تدعو الأمانة التنفيذية لاتحاد التجار والحرفيين لولاية عنابة كافة التجار والحرفيين وأصحاب الخدمات ناقلين وسائقي سيارات الأجرة بضرورة التحلي بروح المسؤولية والمساهمة الفعالة في ضمان عدم ارتفاع عدد الإصابات بهذا الوباء الخطير حفاظا على أرواحهم وأرواح من يقدمون لهم الخدمات بكل أشكالها .

لمين.م