أضرب صبيحة أمس عدد من سائقي سيارات الأجرة للخط الرابط بين بلديتي العلمة والشرفة ومدينة عنابة عن العمل من خلال اقدامهم على وقفة احتجاجية في المحطة المخصصة لهم بشارع الأمير عبد القادر مطالبين بتحديد الخطوط وفصل المحطتين.
حيث تجمع عدد من سائقي سيارات الأجرة لخطي العلمة والشرفة وأضربوا عن العمل، مهددين بغلق الطريق وشل حركة المرور في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة حسب ما جاء في تصريح أحد سائقي سيارات الأجرة في فصل المحطتين عن بعضهما وتحديد محطة كل خط على حدا وأيضا أن يلتزم كل سائق بالخط الممنوح له من طرف مديرية النقل.
السائقون نقلوا احتجاجهم إلى السلطات المعنية والمتمثلة في مديرية النقل من أجل النظر في مشكلتهم التي بسببها تفاقم الوضع إلى مناوشات كلامية وحتى اعتداء بعض السواق على بعضهم وكذا تعطيل مصالح العمال والطلبة لا سيما أن المواطن يستعمل سيارة الأجرة أكثر من الحافلة في التنقل من بلديتي العلمة والشرفة بسبب تأخر الحافلة وعدم وصولها في الوقت. من جهة أخرى، عبر المواطنون عن غضبهم إزاء هذا الإضراب الذي هو غير مبرر فيما ينتظر المحتجون رد الجهات المعنية في هذا المشكل من اجل الحد من المناوشات اليومية بين السائقين .

عنابة – الصريح
ع.غاوي