أعلم أول أمس، رئيس دائرة برحال المواطنين بالمنطقة، عن تخصيص حصتين سكنتين من السكن العمومي الايجاري ذو الطابع الاجتماعي، لفائدة بلديتي برحال وواد العنب، ويأتي الإعلان عن تخصيص هاتين الحصتين، بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها المنطقتين في الأيام السابقة.

وفي هذا الصدد، خصصت 553 وحدة سكنية موجهة لسكان بلدية برحال، وحسب مصادر مطلعة، فانه تم اتخاذ القرار عن مباشرة الإجراءات القانونية المعمول بها، لدراسة وفحص ملفات طالبي السكن الاجتماعي، طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 142/08 المؤرخ في 2008/05/11، المحدد لقواعد توزيع السكن العمومي الايجاري.

في السياق نفسه، خصصت حصة سكنية أخرى من السكن العمومي الايجاري ذو الطابع الاجتماعي، لفائدة بلدية واد العنب، قدرت بـ550 وحدة سكنية عمومية ايجارية.

يذكر، أنه خرج العديد من مواطني بلدية برحال وواد العنب الأيام الماضية إلى الشارع، غاضبين من عدم استفادتهم من الحصص السكنية لفائدة البلديتين، حيث أقدموا في العديد من المرات على غلق كل من دائرة برحال وبلدية واد العنب مطالبين بحصتهم في السكن الاجتماعي، وكذا إغلاق الطرق الرئيسية، وذلك بقيامهم بموجات احتجاجية، مطالبين تدخل والي الولاية “توفيق مزهود” بإيجاد حلول لهم، والنظر في ملفاتهم السكنية بإنصافهم في حقهم من السكن الايجاري العمومي.

بثينة جعالة